زيت السمك لزيادة التركيز لدى الكبار و الأطفال
تعد الحوامض الدهنية أوميغا 3 أحدى أهم الأحماض الدهنية للجسم.
هذه الدهونِ الخاصّة يمكن أن تساعد على خفض
ضغط الدمّ العالي، ومستويات الكولِسترول والالتهابات في الجسم.
على أية حال، هناك أحماض دهنيةَ أوميغا 3 الموجودة في
زيوت الاسماك
والتي يمكن أن تلعب دورا هاما جداً في النمو العقليِ
والطبيعيِ لطفلك.
الأحماض الدهنية أوميغا 3 الموجودة في زيوتِ الأسماك:
) 1حامض (Eicosapentaenoic " EPA "
) 2حامض (Docosahexaenoic " DHA "
وجد العلماء بأن حمض " DHA " و حمض " EPA "
يوفران العديد من الفوائد الصحيّة للنمو الجسماني.
" DHA " أحد الحوامضِ الدهنية الأساسية الموجودة
في نسيجِ دماغِ الإنسان.
هذا وقد وجدت الدراسات بأن الأمهات المرضعات عندما
يأخذن مكملا غذائي يحتوي على حمض " DHA "
فأنه يعبر إلى أطفالهن الرضع
. وتبين أن هؤلاء الاطفال الرضع
يملكون قدرات عقيلة وبصرية أفضل من الطفال الرضع
الذين لا يحصلون على " DHA " من أمهاتهن.
كما وجدت دراسات أخرى بأن بعض الاطفال
الذين يعانون من التوحد يعانون من نقص حاد في مستويات
الأحماض الدهنية أوميغا 3.
وينصح بإعطاء الأطفال مكملا غذائيا يحتوي على زيت
السمك لتحسين السلوك والانتباه.
هذا وقد وجدت دراسة أخرى بأن الأطفالِ الذين يعانون من
صعوبات في التعلمِ تَحسّنوا في القراءة والتهجّئة والسلوكِ
بعد إكمال حميتهم بهذه الزيوت.
قامت دراسات عديدة بدراسة تأثير زيوت الأسماك واستعملت تشكيلة واسعة من الجرعات والأنواع المختلفة من زيت السمك. عموماً،
تبين بأنه لا توجد آثار جانبية جدّيةَ جراء تناول زيوت الأسماك.
أما الأثر الجانبي الأكثر شيوعاً فكان معويا، وهو الإسهال.
يظهر البحث أيضا بأنّ زيوت الأسماك آمنة للأطفال
طالما لا يعاني الطفل من حساسية لمنتجات السمك
أو يعاني من اضطراب نزيفي أو يأخذ دواء مانعا للتخثر،
(تعمل أوميغا 3 على تخفيف كثافة الدم ).
تساعد أوميغا 3 على خفض خطر الحساسية والالتهابات.
كما تساعد على خفض ضغط الدمّ العاليِ ومستويات الكولِسترولِ
العالية. إن تناول حصتين من السمك الدهني في الأسبوع يمكن أن
يزودك بالكمية التي تحتاج إليها من الأوميغا 3.
على أية حال، إذا كنت قلقا بشأن الزئبق الموجود في السمك
المجمد، يمكنك استعمال حبوب زيت السمك المتوفرة في الصيدلية.
هذه الزيوت عالية الجودة وخالية من الزئبقِ،
بي سي بي، وأي ملوث آخر. يمكنك شراء زيوت الأسماك
للأطفالِ بنكهات مختلفة مثل الليمونِ،
الخوخ، البرتقال. هذا سيسهل ابتلاعها دون الشعور
بنكهة السمك.
كآباء كلنا نريد أن ينمو أطفالنا بصحة جيدة.
استعمال زيت السمك لتكميل الغذاء الصحي لأطفالنا
هو أفضل استثمار في صحتهم الجسدية والعقلية.
المصدر
http://www.uqu.edu.sa/page/ar/54446
للإستزادة
http://www.bbc.co.uk/food/food_matters/omega.shtml
طيب دا لية اثار سلبيه ؟؟ ولا ايه
Ahmed21494 2 months ago
@Ahmed21494 أفضل شئ أن تأخذه من مصدره الطبيعي وهو أسماك السردين والسالمون والتونة والماكريل
rakiz1 2 months ago
معقوله وين القاها هذي ياجماعة الخير تكفون
ترا تخصصي في الجامعة صعب وكله رياضيات
انا موجود في امريكا الله يرحم والديكم اللي يعرف وين القاها اكون ممنون له
MrAlanizi 10 months ago
@MrAlanizi الأمر بسيط أخي الحبيب اذهب لأقرب صيديلية عندك واطلب منه كبسولات أوميجا 3 هذا كل شئ
rakiz1 10 months ago
@rakiz1 الأفضل أن تتناولوا أوميجا 3 من خلال المصدر الطبيعي ومصدرها الطبيعي هي الأسمالك بالدرجة الأولى (السردين , والتونة , الماكريل ...) فياريت نسبدل اللحوم البقرية بالأسماك
rakiz1 8 months ago
شكرا لصاحب الفيديو فعلا انا جربته وفعلا عمل شغل جامد مع اولادى
hema9hn 1 year ago
@hema9hn الكبسولات التي جربتها من شركة سيدكو ولا شركة أخرى ؟ و ما هي الجرعة التي أعطيتها أولادك بالضبط ؟ وشكرا لك
rakiz1 1 year ago