http://akhbar.alaan.tv/ar/videos/video-global-news-ar/arab-on-line-3.html
نختتم الجولة َ من صحيفةِ العرب اون لاين الإلكترونية، تقولُ الصحيفة إن عدم وجود كمياتٍ كافية من الفيتامين "د" ونقصِ معدلاتِه في الجسمِ يُعتبرُ مشكلة صحية ً عالمية في كل من الدولِ المتطورة والتي في طورِ النمو، ويشكو من هذا النقص ِحوالي مليار َشخص.
وتنقلُ الصحيفة عن أدريان غومبارت الباحثِ الرئيسي في معهد "لينوس بولينغ" في جامعةِ أوريغون قوله إن مجموعة ً من الاكتشافاتِ الحديثة عن فوائد الفيتامين "د" رفعت من نسبةِ الوعي عند مجموعاتٍ كبيرة من الناسِ الذي يعانونَ من نقصِ هذا الفيتامين في جسمِهم، ما استدعى إجراءَ بحث ٍوحتى التوصلَ إلى تقديرِ أهميةِ هذا "المضادِ الطبيعي للالتهابات".
ووجَد الباحثون ان الفيتامين "د" يحتوي على جين مضاد ٍللميكروبات يُساعد في إطلاقِ عمليةِ الدفاع في الجسم ِعند الإصابةِ بجروح ٍبسيطةٍ سواء ًكانت الالتهابات ُ بكتيرية ً أو فيروسية.
الهم اشفى جميع المرضى اااااااااااااااااااااااااااااااااميييييييييييييييييييين
hamoodehmodr 1 year ago
الله يعافينا ويشافينا وجميع مرضى المسلمين
انا تعبانه مره من نقص هذا الفيتامين
الحمدالله على كل حال
sara4796 2 years ago